اخر الاخبار


حفل أفتتاحية مجموعة الجمعية الأمريكية لعلماء الصيدلة في المملكة العربية السعودية
حفل أفتتاحية مجموعة الجمعية الأمريكية لعلماء الصيدلة في المملكة العربية السعودية

أقيم حفل أفتتاحية مجموعة الجمعية الأمريكية لعلماء الصيدلة في المملكة العربية السعودية (AAPS_SDG)، والذي حظي بحضور أطياف متنوعة من قيادي مهنة الصيدلة والمهتمين بعلوم الصيدلة، حيث قدم الحفل الدكتور سلطا


كلية الصيدلة تكرم وتحتفي بعميدي كلية طب الأسنان
كلية الصيدلة تكرم وتحتفي بعميدي كلية طب الأسنان

اقامت كلية الصيدلة حفل تكريم وتوديع لعميد كلية طب الأسنان السابق الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، نظير ما قدمه من جهد وعمل دؤوب في سبيل تطوير وتوثيق التعاون بين كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان، ف


حفل استقبال الطلاب المستجدين بكلية الصيدلة
حفل استقبال الطلاب المستجدين بكلية الصيدلة

دشن سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصقير وكيل الجامعة للمشاريع حفل كلية الصيدلة لاستقبال الطلاب المستجدين يوم الأحد بتاريخ 22/ 12/ 1439هـ، بحضور سعادة الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان عميد كلية الصيدلة


تتعهد كلية الصيدلة – جامعة الملك سعود بالعمل الدائم لضمان الريادة والتميز فى العملية التعليمية وفى مجالات البحث العلمى وفى خدمة المجتمع وذلك بهدف الحفاظ على مكانتها ككلية صيدلة رائدة فى منطقة الخليج و لتأكيد ريادتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

مزيد

تلتزم كلية الصيدلة – جامعة الملك سعود بتقديم العلوم الصيدلية وتطبيقاتها بأعلى مستويات الجودة إلى جميع طلابها، و ذلك لتحقيق غرس و تطوير المهارات اللازمة  لممارسة مهنة الصيدلة ، وكذلك الوصول الى تطوير المعرفة الصيدلية من خلال الأبحاث بما يؤدى الى خدمة المهنة وخدمة المجتمع.

مزيد

1. إمداد المجتمع بخريجين متخصصين على مستوى عال من الكفاءة للعمل في مجالات عديدة منها: تركيب الدواء – الرقابة النوعية على الأدوية – الصناعات الدوائية – الطب الشرعي وتحليل السموم – تحليل الأغذية والمياه – التحاليل المخبرية الإكلينيكية – الإشراف على الصيدليات العامة والخاصة وصيدليات المستشفيات. 2.

مزيد

نبذة عن الكلية

      

       تلتزم كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بتخريج القادة في مهنة الصيدلة وذلك من خلال توفير تعليم عالي الجودة والسعي نحو إنتاج البحوث التي لها تأثير على المجتمع والارتقاء بمهنة الصيدلي ودوره. في الوقت الحالي لدى الكلية برنامجين دراسيين في المستوى الجامعي وهما: برنامج البكالوريوس في العلوم الصيدلانية، ومدته خمس سنوات، وبرنامج دكتور الصيدلة (Pharm.D)، ومدته ست سنوات حيث يركز هذا البرنامج في سنته الأخيرة  على التدريب السريري من خلال دورات إختيارية في مختلف مجالات الممارسة الصيدليةن التنسيق بين أقسام الكلية الخمس : الكيمياء الصيدلية، علم الأدوية و السموم، الصيدلانيات، العقاقير وكذلك الصيدلة الاكلينيكية بجانب فرص التعلم التجريبي و التدريب الميداني يوفر لخريجينا المهارات اللازمة لممارسة المهنة في أي من تخصصاتها.

نحن ، في كلية الصيدلة، ملتزمون بتزويد المجتمع  بالصيادلة المحترفين القادرين على:

  • صرف الوصفات طبية والتواصل مع المرضى وتثقيفهم للاستخدام الأمثل للأدوية وكذلك رصد آثار العلاج .
  • تزويد الفئات الأخرى من المهنيين الصحيين، في المجتمع والمستشفيات والهيئات التنظيمية، بالمعلومات الدقيقة وتقديم المشورة الفورية بشأن التأثير الدوائي واستخدامات الأدوية.
  • الالمام الشامل بالأبعاد القانونية والأخلاقية المتعلقة بالمنتجات الصيدلانية

فرص العمل

  • الصيدليات المجتمعية
  • صيدليات المستشفيات العامة والتخصصية
  • العيادات والمراكز الطبية
  • مرافق الرعاية الصحية المنزلية والرعاية طويلة المدى
  • المكاتب العلمية لشركات الأدوية خصوصاً في مجال تسويق الأدوية وكذلك الأقسام التنظيمية
  • مصانع صناعة وتطوير الأدوية
  • مراكز أبحاث تطوير الدواء
  • الهيئات والجهات التنظيمية كهيئة الغذاء والدواء ووزارة الصحة.