أنت هنا

العمل التطوعي وخدمة المجتمع

لطالما كان لكلية الصيدلة باع طويل في تقديم العمل التطوعي بمختلف أنواعه بإتقان وجهود كبيرة لا يتوقف نموّها عامًا بعد عام. فبداية من رأس الهرم؛ عميد الكلية، مرورًا بأعضاء هيئة التدريس، وانتهاءً بثمار الكلية ومستقبلها؛ طلاب وطالبات كلية الصيدلة، كان العمل التطوعي لديهم جميعًا جزءًا لا يتجزأ من كل خطوة من مسيرتهم. فخدموا المجتمع وقدموا زكاة علمهم، وخدموا المهنة وحملوا مسؤولية تطويرها وإخراجها بشكلها الأمثل على عواتقهم، وخدموا وساندوا زملائهم الطلبة؛ فذللوا لهم الصعاب، ووضحوا لهم ما استعسر عليهم، وكانت ولا زالت أيديهم ممتدة لهم في كل وقت.

نادي الصيدلة

الرؤية: أن يكون لنادي الصيدلة دور فعال في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع والمساهمة في تقديم التثقيف الدوائي لهم، كما نتطلع لتعميق روح العمل التطوعي، وبيان أهمية وإمكانيات الطالب ودوره في المجتمع، وتقديم الفائدة والمبادرة بجوانبها التوعوية والتثقيفية.

الرسالة: الارتقاء بالمستوى العلمي والفكري لطلاب وطالبات كلية الصيدلة ليمكنهم من خوض الحياة العملية بكفاءة، ويسعى النادي لتثقيف المجتمع بدور الصيدلي ومهنته وإنشاء جيل صيدلاني مبدع في مجاله ومؤثر في مجتمعه.

الأهداف: المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع، الشراكة المجتمعية الناجحة مع مختلف الجهات التي تخدم المجتمع والطالب والمهنة، تعزيز دور الطالب في التثقيف الصحي، إقامة الدورات والبرامج التي تساهم في رفع كفاءة الطلاب والطالبات العلمية والمهنية، توعية المجتمع حول أهمية دور الصيدلي، توعية الطلاب والطالبات عن فرص العمل.

صور من حملات نادي الصيدلة وفعالياته

 

منصات نادي الصيدلة على مواقع التواصل الاجتماعي: 
 

رؤساء نادي الصيدلة:

  1.  سالم العنزي 
  2.  لطيفة الدريهم 

 

النادي الثقافي الاجتماعي بكلية الصيدلة

الرؤية: طلاب مهيئين للإبداع في كافة المجالات ومجتمع صحي واعي بالاستخدام الأمثل للدواء.

الرسالة: توافقًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتمكين الشباب يسعى النادي الثقافي الاجتماعي بكلية الصيدلة إلى تهيئة وتوفير جميع السبل لتطوير ودعم طلاب الصيدلة في شتى المجالات، بالإضافة إلى تحفيز الطلبة للأعمال التطوعية للمساهمة في الوصول إلى مليون متطوع تماشيًا مع الرؤية، والإحاطة بكل ما يمكنه رفع الوعي والتثقيف الدوائي لدى كافة فئات المجتمع.

الأهداف:

  1. مصدر الترفيه والتطوير لطلبة الصيدلة في كافة المجالات.
  2. زرع وتوطيد مفهوم العمل التطوعي لدى طلبة الصيدلة.
  3. أن نكون انطلاقة ومحطة دائمة للتثقيف والتوعية الدوائية المبتكرة للمجتمع.

معرض الصور لفعاليات النادي الثقافي الاجتماعي:

 

منصات النادي الثقافي الاجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي: 

رؤساء النادي الثقافي الاجتماعي:

  1.  فيصل البواردي 
  2.  سارا الرشيد