أنت هنا

مركز المحاكاة

مقدمة
توجد العديد من الدراسات لتقييم طرق التدريب الحديث، حيث تعتبر طريق التدريب بالمحاكاة من أكثر تلك الطرق نجاحًا في إيصال المعلومة.
لذا، فقد تم إنشاء مركز المحاكاة في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود لتقديم أفضل طرق التدريب لطلاب الكلية، وقد تم بناء 4 مراكز محاكاة (بواقع مركزين في كل حرم جامعي) لمحاكاة العمل الصيدلاني في الصيدليات الداخلية والصيدليات العامة.
وقد تم تدشين مراكز محاكاة الصيدلة المجتمعية و صيدلية المستشفيات برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر، و بتشريف معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات الصحية وجمع غفير من أعضاء هيئة التدريس في الكليات الصحية، وقد شكر سعادة عميد كلية الصيدلة الدكتور أوس الشمسان معالي المدير ومعالي الرئيس وجميع الحضور تشريفهم الافتتاح، ودعمهم المستمر للعملية التعليمية، كما شكر سعادة العميد الراعي الرسمي للمعامل شركة إنوڤا السعودية ممثلة بالرئيس التنفيذي الدكتور أحمد با حاذق.
 
الأهداف
تهدف المراكز إلى محاكاة حياة العمل الحقيقية للممارسة الصيدلانية في الصيدليات الداخلية بالمتشفيات والصيدليات العامة.
تتيح المحاكاة للطلبة المرور بإحساس العمل الحقيقي في الصيدلية وهم ما يزالون على مقاعد الدراسة ،ويسهم في تحقيق ذلك الشعورهو أن المراكز قد صممت بدقة لتكون نموذجا فعلياً مشابها للصيدليات وبيئة العمل الحقيقية.
ويقوم الطلبة على مختلف مستوياتهم التعليمية من الاستفادة من مراكز المحاكاة بحسب مستواهم التعليمي وفصلهم الدراسي ، ويتم التأكد من خروج الطلبة بالفائدة المنشودة من مراكز المحاكاة من خلال نظام اكلينيكي موحد يقيس عدة أهداف محددة وذلك أثناء الفصل الدراسي.
SEO keyword: 
مركز المحاكاة,كلية الصيدلة,جامعة الملك سعود