-القسم البيولوجي
 
1.وحدة علم الأحياء الدقيقة
نحن نقدم جميع خدمات الاختبار الروتينية وكذلك الخدمات المخصصة والأكثر تقدماً. تقوم وحدة الأحياء الدقيقة في المختبر المركزي بتطوير طرق مخصصة وتصميم مشاريع خاصة للتحليلات غير الروتينية بالإضافة إلى طرق الاختبار الأخرى. بحيث تسمح قدرات البحث والتطوير لدنيا بإدخال منهجيات جديدة تم تطويرها لتلبية احتياجات الخدمة. يشمل فريقنا المتخصص في علم الاحياء المجهرية خبراء حاصلين على درجات علمية متقدمة في علم الطريات وعلم الجراثيم وعلم الأحياء الجزيئي وغير ذلك من التخصصات ذات الصلة. نحن ملتزمون في وحدة علم الأحياء الدقيقة بتوفير بيانات موثوقة يمكن الدفاع عنها في شكل موحد وسهل الاستخدام.
 
2. وحدة الصيدلة والسموم
توفر وحدة علم السموم التجريبية للطلاب والباحثين وسيلة لتحليل عيناتهم من الدراسات البيولوجية بما في لك تحليل تدفق الدم لخلايا الدم وعينات زراعة الخلايافي المختبرـ وتحليل (PCR) لتجارب (DNA) و (RNA) كما تدعم الوحدة البيولوجية العديد من الدراسات على الحيوانات التي أجراها الباحثون حنباً إلى جنب مع طلاب الماجستير والدكتوراه. كما أنها تساعد وتشجع جميع التسهيلات اللازمة للأنشطة البحثية المشهود لها دولياً في مجال الصيدلة وعلم السموم.
هناك ثلاثة أدوات بحث رئيسية مثبتة في الشعبة وهي:
  1. النظم البيولوجية التطبيقية
  2. مقياس التدفق الخلوي (Beckman Coulter FC500)
  3. مقياس الطيف الضوئي (UV-Vis)، نظام تصوير هلام (LiCor)، الرحلان الكهربائي للهلام [بروتين وحمض نووي]
3. قسم النظائر المشعة
ويتم فيه استخدام النظائر المشعة في البحث العلمي. وتجري في هذه الوحدة الدروس النظرية والعملية لطلبة الصيدلة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.
SEO keyword: 
القسم البيولوجي,المختبر المركزي,كلية الصيدلة,جامعة الملك سعود