كلمة رئيس القسم:

في ظل التوسع الكمي والتطور النوعي الذي تشهده مهنة الصيدلة في المملكة وما واكب ذلك من ازدياد مطرد في الحاجة إلي صيادلة مؤهلين لهذا كان على كلية الصيدلة أن تضطلع بهذا الدور كأحد الصروح العلمية التي يمكن أن تساهم بإيجابية في إعداد وتخريج كوادر علمية مؤهلة من الصيادلة، وقسم الكيمياء الصيدلية من ضمن أقسام كلية الصيدلة الذي يوفر بيئة علمية وعملية مناسبة، ويتبنى خطة دراسية محكمة مع باقي أقسام الكلية للحصول على درجة بكالوريوس صيدلة ودكتور صيدلي. كما  يقدم القسم بالإضافة إلى درجة البكالوريوس برنامجاً للدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير وأخر للحصول على درجة الدكتوراه في العلوم الصيدلية (كيمياء صيدلية). كما يقدم القسم بالاشترك مع قسم الصيدلانيات البرنامج المشـــــترك (الرقابة النوعية للمستحضرات الصيدلية).  و تُتِيح هذا البرامج للطالب دراسات متقدمة نظرية وتطبيقية لكل ما استجد في المجال للارتقاء بأدائه المهني. والقسم مزود بالعديد من المعامل المجهزة بأحدث أجهزة التحاليل الدقيقة المستخدمة فى دول العالم المتقدم ويقوم القسم بإستخدام الوسائل الحديثة في التدريس للوفاء بالأغراض التعليمية المختلفة والوصول بالطالب الى مستوى متميز. ويضم القسم كوكبة متميزة من الأساتذة في مختلف تخصصات الكيمياء الصيدلية، يساهمون بفاعلية في تدريس مقررات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والإشراف على طلاب الدراسات العليا بالقسم. إن رسالة قسم الكيمياء الصيدلية هي جزء مكمل لرسالة كلية الصيدلة والتي تعمل جاهده لتنهل من صفوف العلــــم والمعرفة ولتمد المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة. ونتمنى أن يثري هذا الموقع للجميع معلومات مفيدة عن قسم الكيمياء الصيدلية وبرامجه الأكاديمية ومنسوبيه ونشاطه الأكاديمي خلال السنة الدراسية الحالية 1436/1438هـ.، كما نرجوا من المتصفحين إبداء الرأي حول هذا الموقع حتى نتمكن من تطويره وتحديثه باستمرار. د. عبدالرحمن الماجد

  مزيد

أن يكون قسم الكيمياء الصيدلية من الأقسام الرائدة والمرجعية على المستوى المحلي والعالمي في المجال التدريسي والبحثي وخدمة المجتمع.

مزيد

إعداد جيل من الصيادلة والباحثين المؤهلين علميا ومهنيا في مجال الكيمياء الصيدلية من خلال بيئة تعليمية وبحثية متميزة تتفق مع معايير الجودة وتحقق متطلبات سوق العمل وتساهم في حل المشكلات العلمية والصناعية التي تواجه المجتمع في مجال الأدوية.

مزيد

تخريج صيادلة مؤهلين بالمعرفة والخبرة المتطورة للعمل بالمجالات الصحية والصيدلية المختلفة.  أعداد صيدلي ذو قدرات عالية في التعرف على الصعوبات والمشكلات التي تواجهه في العمل المهني ومنحه القدرة على حلها بالمعرفة والبحث.  تلبية احتياجات القطاع الحكومي والخاص ومصانع الأدوية من حملة بكالو

مزيد

كلمة رئيس القسم:

في ظل التوسع الكمي والتطور النوعي الذي تشهده مهنة الصيدلة في المملكة وما واكب ذلك من ازدياد مطرد في الحاجة إلي صيادلة مؤهلين لهذا كان على كلية الصيدلة أن تضطلع بهذا الدور كأحد الصروح العلمية التي يمكن أن تساهم بإيجابية في إعداد وتخريج كوادر علمية مؤهلة من الصيادلة، وقسم الكيمياء الصيدلية من ضمن أقسام كلية الصيدلة الذي يوفر بيئة علمية وعملية مناسبة، ويتبنى خطة دراسية محكمة مع باقي أقسام الكلية للحصول على درجة بكالوريوس صيدلة ودكتور صيدلي. كما  يقدم القسم بالإضافة إلى درجة البكالوريوس برنامجاً للدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير وأخر للحصول على درجة الدكتوراه في العلوم الصيدلية (كيمياء صيدلية). كما يقدم القسم بالاشترك مع قسم الصيدلانيات البرنامج المشـــــترك (الرقابة النوعية للمستحضرات الصيدلية).  و تُتِيح هذا البرامج للطالب دراسات متقدمة نظرية وتطبيقية لكل ما استجد في المجال للارتقاء بأدائه المهني.

والقسم مزود بالعديد من المعامل المجهزة بأحدث أجهزة التحاليل الدقيقة المستخدمة فى دول العالم المتقدم ويقوم القسم بإستخدام الوسائل الحديثة في التدريس للوفاء بالأغراض التعليمية المختلفة والوصول بالطالب الى مستوى متميز. ويضم القسم كوكبة متميزة من الأساتذة في مختلف تخصصات الكيمياء الصيدلية، يساهمون بفاعلية في تدريس مقررات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والإشراف على طلاب الدراسات العليا بالقسم.

إن رسالة قسم الكيمياء الصيدلية هي جزء مكمل لرسالة كلية الصيدلة والتي تعمل جاهده لتنهل من صفوف العلــــم والمعرفة ولتمد المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة. ونتمنى أن يثري هذا الموقع للجميع معلومات مفيدة عن قسم الكيمياء الصيدلية وبرامجه الأكاديمية ومنسوبيه ونشاطه الأكاديمي خلال السنة الدراسية الحالية 1436/1438هـ.، كما نرجوا من المتصفحين إبداء الرأي حول هذا الموقع حتى نتمكن من تطويره وتحديثه باستمرار.

د. عبدالرحمن الماجد